الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

كيف يمكن للمختبرات المدرسية أن تكون آمنة وطاقة فعالة؟

Nov 27, 2018

يمكن ملاحظة التوفير في كل مكان داخل الحرم الجامعي ، مثل توفير الطعام في مقصف وفناء المياه والكهرباء في صالة النوم المشتركة والفصول الدراسية والمكاتب. هناك أيضا مكان يستحق الاهتمام - المختبر.

كيف تحقق المختبرات المدرسية الحفاظ على الطاقة وخفض الانبعاثات؟ أعتقد أننا يجب أن نبدأ بالجوانب التالية.

lab furniture 9.21

أولا ، شراء بعناية ، أبقى بعناية.

وتنقسم المواد الكيميائية إلى عدة مستويات من النقاء. تختلف أسعار الدرجات المختلفة بشكل كبير. يجب علينا ألا نختار درجة نقاء عالية عند الشراء فحسب ، بل يجب أن نختار المستوى المناسب وفقًا للمتطلبات الفعلية للتجربة. المبدأ العام لشراء الأدوية هو ضمان نجاح التجربة وتوفير المال. إذا كان النقاء منخفضًا ، فالنقاء ليس مرتفعًا.

نظرا للطبيعة الخاصة للمواد الكيميائية ، فإن تخزينها مهم جدا. إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح ، فسوف تستهلك الكثير من الأدوية. لذلك ، يجب أن نعتني بالمخدرات. وفقا لخصائص الدواء ، يتم اعتماد طريقة التخزين المقابلة. على سبيل المثال ، من أجل التقلب ، والتسامي ، والتهوية ، والتحلل المائي ، يمكن استخدام طريقة تخزين مختومة. بالنسبة للعقاقير التي تتحلل بسهولة بالضوء ، يتم تخزينها في الظلام. يجب الحفاظ على بعض الأدوية عن طريق ختم الزيت أو طريقة ختم الماء ، مثل صوديوم البوتاسيوم المخزن في الكيروسين والفوسفور الأصفر المخزن في الماء. في الوقت نفسه ، يجب على المدرسين التجريبيين فحص الأدوية بشكل متكرر ، ومعرفة المشاكل في الوقت المناسب ، والسعي للحد من فقدان الأدوية.

الثانية ، التحكم في كمية المخدرات.

في تجربة الطلاب ، ظاهرة الضياع بسبب الاستخدام المفرط للمخدرات منتشرة على نطاق واسع. يعتقد العديد من الطلاب أن "المزيد أفضل" ، كلما زادت المخدرات ، كانت النتائج التجريبية أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، العديد من الطلاب ليس لديهم مفهوم الكمية ، مثل أخذ 1-2 مل من السائل ، ولكن قد يستغرق نصف أنبوب الاختبار. لذلك ، في التجربة ، يجب علينا تثقيف الطلاب لاستخدام الأدوية بدقة وفقا للمقدار المقرر من الكتب المدرسية. إذا لم يكن هناك أي تفسير ، فيجب استخدامه وفقًا لمبدأ الكمية الصغيرة. من ناحية أخرى ، فإن طريقة تقدير كمية الدواء المستخدمة من قبل الطلاب تعادل عمومًا 20 نقطة من 1 مل ، أو يأخذ المعلم العينة ويعرضها على الطلاب للعرض. ومحدودية العرض من بعض الأدوية ، وذلك للحد من كمية المخدرات ، لتقليل استخدام المخدرات. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتعين إجراء العديد من التفاعلات وفقًا لكمية المواد المستخدمة في الكتاب المدرسي ، بحيث لا تكون هناك فقط المزيد من الكواشف التي يمكن فقدانها ، ولكن الظاهرة التجريبية قد لا تكون قادرة على الوصول إلى حالة مثالية. كلما كانت الكمية أصغر ، يمكن رؤية التغييرات الأكثر دقة. لذلك ، يمكن للمعلم تغيير العديد من الجرعات في تجربة الطالب وفقًا للحالة الفعلية ، والتي لا توفر الغرض فقط ، بل تحسن أيضًا جودة التجربة بشكل فعال وتضمن التأثير التجريبي.

باختصار ، فإن مبدأ تناول الأدوية في التجارب هو التأكد من نجاح التجربة دون إهدار.

الثالثة ، توحيد العملية وزراعة عادات الطلاب الجيدة.

تحدث العديد من الظواهر المسرفة في التجربة بسبب التشغيل غير المنتظم للطلاب. على سبيل المثال ، إذا لم يتم تسخين الجهاز ، فسوف يتمزق الجهاز. عندما يتم تسخين الدواء الصلب ، يتم كسر أنبوب الاختبار بسبب التدفق التصاعدي لأنبوب الاختبار ، ويتم تشغيل المباراة بشكل متكرر من خلال خطوات التشغيل المألوفة. لذلك ، يجب أولاً مطالبة الطلاب بإجراء الأعمال التحضيرية المناسبة قبل إجراء التجربة. قبل كل تجربة ، يؤكد المعلم بشكل متكرر على الاحتياطات ذات الصلة ويتطلب من الطلاب العمل وفقًا لمعايير التشغيل. في الوقت نفسه ، ينبغي الإشراف على المعلمين أثناء تجربة الطالب والسعي إلى تنمية عادات الطلاب الجيدة.

الرابعة ، وإيلاء الاهتمام لإعادة تدوير المخدرات ، وذلك باستخدام بدائل.

بعد كل تجربة ، هناك العديد من المخلفات والنفايات السائلة. إذا تم التخلص منها ، فسوف تهدر وتلوث البيئة. في الواقع ، هناك العديد من المواد في هذه المخلفات وسوائل النفايات التي يمكن إعادة تدويرها. لذلك ، يمكن إعادة تدوير بعض الأدوية والمنتجات غير المتفاعلة بعد التفاعل وإعادة استخدامها. على سبيل المثال ، بعد اكتمال تجربة إنتاج الهيدروجين ، يتم استخدام جزيئات الزنك غير المتفاعلة وكبريتات الزنك المنتج التفاعل ، ويتم تحضير ثاني أكسيد المنغنيز في المادة المتبقية بعد تجربة الأكسجين باستخدام بيروكسيد الهيدروجين وثاني أكسيد المنغنيز ؛ الرخام بعد إعداد تجربة ثاني أكسيد الكربون ، وما إلى ذلك يمكن إعادة تدويرها وإعادة استخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن العثور على العديد من البدائل التجريبية في الحياة. مثل: جمع النحاس من أسلاك النفايات ، وجمع رقائق الزنك ، وثاني أكسيد المنغنيز ، والجرافيت ، وما إلى ذلك من بطاريات النفايات. استخدم زجاجة مياه معدنية بدلاً من اسطوانة غاز لجمع الغاز. يمكن لهذه التدابير تحويل النفايات إلى كنز وحماية البيئة.

خامسا ، التنفيذ المناسب للتجارب الدقيقة

إن ما يسمى بالتجربة الدقيقة هو طريقة تجريبية وتقنية للحصول على المعلومات الكيميائية المطلوبة من خلال إجراء التجارب في الأدوات الكيميائية الدقيقة مع عدد قليل من الكواشف الكيميائية قدر الإمكان. وباعتبارها طريقة جديدة وتكنولوجيا جديدة للتجربة الكيميائية ، فإن التجربة الكيميائية الدقيقة لها ميزتان بارزتان: الأولى هي كمية صغيرة من الكواشف في التجربة ، والأخرى هي التجربة الكيميائية في جهاز الأدوات المصغرة. مقارنة بالتجارب الكيميائية التقليدية ، فإن التجارب الكيميائية الدقيقة لديها ما يلي: 1 توفير الأموال التجريبية. 2 التشغيل الآمن والتلوث المنخفض. كمية الأدوية الدقيقة التجريبية صغيرة ، ومنتجات التفاعل قليلة ، ولا يوجد خطر في التجربة ؛ 3 توفير الوقت. كمية الأدوية الدقيقة التجريبية صغيرة وسرعة التفاعل سريعة. 4 تحفيز اهتمام الطلاب بالتعلم. ولذلك ، فإن التنفيذ المناسب للتجارب الدقيقة في تجارب الكيمياء الإعدادية لا يمكن فقط حفظ الأموال التجريبية ووقت التجربة ، بل أيضًا تعزيز وعي الطلاب بالحفاظ على البيئة وحماية البيئة ، وتحفيز اهتمام الطلاب بالتعلم.

السادسة ، وتحسين النظام وتوضيح المسؤولية

كما يقول المثل ، "لا توجد قواعد ليست مربعة." إذا كنت ترغب في إنشاء مختبر موجه للحفظ ، يجب عليك تحسين القواعد والأنظمة المختلفة ، وجعل هذه القواعد واللوائح والطلاب واضحة ، وتتبع بدقة هذه القواعد واللوائح في التجربة لتوضيح مسؤوليات كل منها. في الوقت نفسه ، يجب أن نعتمد على قوة كل فرد في أن ينقذ الجميع بكل جدية ، وسيكون هناك مختبر إنقاذ ، وجماعة إنقاذ ، ومجتمع إنقاذ. من خلال الجهود المذكورة أعلاه ، لا يمكننا تحقيق الغرض من توفير الأدوية والأموال فحسب ، بل أيضًا تعزيز وعي الطلاب بالادخار.

إن المشورة الفعالة للكرة الطائرة المذكورة أعلاه بشأن تقليل النفايات داخل المختبر المدرسي تبعث على الأمل في مساعدتك.