الصفحة الرئيسية > أخبار > المحتوى

ما هي المبادئ التي يجب اتباعها في بناء مختبر بيولوجي؟

Oct 16, 2018

يجب أن تتبع أي بنية مخبرية مبادئ معينة. وكما يقول المثل: لا توجد قواعد غير مربعة ، فما هي المبادئ التي ينبغي اتباعها في بناء المختبرات البيولوجية؟ بعد ذلك ، سوف يخبرك BOKA واحد.

lab furniture 10.16

1. المبدأ العلمي والمعقول: الكائنات الحية الدقيقة المعدية والممرضة ، طالما أنها ليست على اتصال مع جسم الإنسان ، فإن العدوى لن تحدث ، ويحيط الممرض في مكان معين لتجنب التعرض لبيئة مفتوحة. يقوم المشغل بتشغيلها بشكل غير مباشر (مثل القفازات ، والروبوتات ، إلخ) ، ويتم التعامل مع الهواء والماء الملامسين للحضن وترفيعهما. خزانات السلامة البيولوجية المستخدمة في المختبر. ويعتبر الهواء المعرض في الحلبة (بما في ذلك خزانات السلامة والمختبرات) من الملوثات الخطرة ، ويتم ترشيح الهواء في المختبر من خلال مرشح HEPA أو أي تنقية أخرى لحماية البيئة.

2. مبدأ السلامة: السلامة هي الغرض المباشر من بناء مختبر. ينبغي حظر جميع التصاميم غير الآمنة والآمنة في البناء. ينبغي تصميم جميع المعلمات التي تتعارض مع السلامة الأحيائية بحيث تتوافق مع متطلبات السلامة. على سبيل المثال: تخضع متطلبات التنقية للسلامة ، وسهلة الاستخدام ، وآمنة ، واقتصادية ، وموجهة نحو الإنسان.

3. مبدأ التصميم: قبل بناء المختبر ، ينبغي إجراء تقييم مخاطر الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض ومحتويات البحوث التي يتعين القيام بها. يجب أن يكون لها مفهوم علمي شامل ومعقول وتصميم مفاهيمي. على هذا الأساس ، يجب أن يستند التخطيط إلى مخطط العملية العملية. تصميم عملية ، ومن ثم تصميم معين للتهوية وتكييف الهواء والتحكم الإلكتروني.

4. مبادئ الإدارة: يجب أن تدار وفقا للوائح بشأن إدارة السلامة الحيوية من الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض التي أصدرها مجلس الدولة. مبادئ إدارة هذه اللائحة للكائنات الدقيقة المسببة للأمراض هي: الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض هي إدارة سرية ، والمختبرات هي إدارة هرمية.

5. الابتعاد عن مبدأ مسببات الأمراض: تم بناء المختبر لدراسة الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض والكائنات الدقيقة المسببة للأمراض للغاية. يجب إجراء التجارب اللازمة في المختبر. ومع ذلك ، عند الضرورة ، اتصل بمسببات الأمراض بأقل قدر ممكن أو أدخل المختبر. على سبيل المثال ، يمكن القيام به في منطقة شبه ملوثة دون الدخول إلى منطقة ملوثة. يمكن القيام به في منطقة نظيفة دون الدخول إلى منطقة شبه ملوثة. يمكن لشخصين في المختبر إكمال 3 أشخاص دون مشاركة ؛ أفراد لا علاقة لهم لا تدخل المختبر. بعد استخدام المختبر ، يجب تنظيفه وتعقيمه في الوقت المناسب ، ولا ينبغي ترك أي أوساخ. وينبغي إرسال سائل البكتيريا (السام) الذي يحتاج إلى تخزينه إلى الوديعة للتخزين.

6. المبدأ التحوطي: يجب أن يستخدم المختبر الاختبارات البيولوجية والجسدية وخزانات السلامة المؤهلة ، وفلاتر العادم ، والمعقمات البخارية عالية الضغط لضمان عدم وجود تسرب. من خلال مراقبة السلامة للعملية التجريبية ، يجب أن تؤخذ المشاكل في الوقت المناسب. تدابير المنع والتحسين. إذا كانت هناك علامات على الإصابة المختبرية ، فمن الضروري اتخاذ تدابير العزل في الوقت المناسب لمنع حالات الجيل الثاني.

7. مبدأ الاستخدام: في إطار فرضية ضمان السلامة ، يجب أن يأخذ بناء المختبر بعين الاعتبار مشكلة الأنشطة المعقولة والملائمة أثناء عملية العمل. لذلك ، ينبغي البحث عن رأي المستخدم عند صياغة الخطة.

8. مبدأ الحفظ: ينبغي تعزيز مبدأ الحفاظ على فرضية ضمان السلامة. المعيار لضمان السلامة هو المعيار الوطني (GBl9489-2004). يجب أن يكون أداء السلامة موثوقًا به ، ويجب أن يكون كل شيء صارمًا ، والاهتمام بالجوهر ، والوظائف الكاملة ، وتلبية المتطلبات ، ولكن ليس الترف.

إن التخصيص المتطور من BOKA Lab هو منصة خدمة ذات محطة واحدة ، بما في ذلك تخطيط وتصميم البحوث للأبحاث الخضراء ، واستشارات التخطيط الشاملة للمختبرات ، وهندسة البناء الداخلي للمختبرات ، وتخصيص منتجات أثاث المختبرات ، ومستلزمات الأدوات المختبرية ، وصيانة العمليات المختبرية ، والتجربة. مختبر خدمات مخصصة الراقية مثل غرفة نقل ، مختبر مختبر على الانترنت مول ، تجربة مكتبة تجربة المختبر حاليا.